الأميرة سيريندهورن تدشن مركز الفعاليات الثقافية لمعهد كونفوشيوس بتايلاند

المصدر    شبكة شينخوا الوقت    2016-03-25 10:19:35 
 

م افتتاح مركز الفعاليات الثقافية لمعهد كونفوشيوس بجامعة ماهاساراخام التايلاندية يوم 22 مارس، حيث حضرت الأميرة سيريندهورن المراسم وكتبت اسم المركز بالخط الصيني.


كتابة الأميرة سيريندهورن لاسم مركز الفعاليات الثقافية لمعهد كونفوشيوس بجامعة ماهاساراخام

عندما زارت الأميرة سيريندهورن المركز، وقفت أمام كل قسم من أقسام المعرض، واستمعت إلى الشرح من طلاب المعهد. كان الطلاب الذين ارتدوا الملابس المدرسية يتكلمون الصينية بطلاقة وثقة أمام الأميرة، والتي تجيد اللغة الصينية أيضا. وبعد الاستماع، ابتسمت الأميرة برضى، ثم كتبت اسم المركز بالخط الصيني.


معروضات مركز الفعاليات الثقافية لمعهد كونفوشيوس بجامعة ماهاساراخام

يقع مركز الفعاليات الثقافية لمعهد كونفوشيوس بجامعة ماهاساراخام في مساحة عشر آلاف متر مربع. وبحسب ما ذكر رئيس مركز معهد كونفوشيوس الصيني بجامعة ماهاساراخام التايلاندية لين هاو ياه، تم إنشاء مركز معهد كونفوشيوس بجامعة ماهاساراخام بالتعاون بين جامعة ماهاساراخام وجامعة قونغشي القومية بطرازه الصيني في مدة سنة، وسوف يكون هذا المركز مكانا خاصا لإقامة الفعاليات الثقافية والتدريبات والمسابقات والندوات التي يقيمها المعهد.


منظر لمركز الفعاليات الثقافية لمعهد كونفوشيوس بجامعة ماهاساراخام


منظر لمركز الفعاليات الثقافية لمعهد كونفوشيوس بجامعة ماهاساراخام

تأسس مركز معهد كونفوشيوس بجامعة ماهاساراخام في عام 2006 بالتعاون من جامعة قوانغشي القومية وجامعة ماهاساراخام التايلاندية، تبلغ مساحته 22 ألف متر مربع.

ومن بين 14 مركزا لمعهد كونفوشيوس في تايلاند، هناك معهدان يقعا في شمال شرقي تايلاند فقط. بالمقارنة مع مركز معهد كونفوشيوس بجامعة خون كاين في وسط شمال شرقي تايلاند، كانت ظروف التدريس في جامعة ماهاساراخام صعبة نسبيا. وفي الوقت الحالي، هناك أكثر من ثلاثين فصلا وعشر مراكز لنشر وتدريس اللغة والثقافة الصينية في ثماني محافظات في شمال شرقي تايلاند. تجاوز عدد الطلبة المسجلين للمعهد ثلاثين ألفا وشكلت هذه الفصول والمراكز شبكة نشر اللغة والثقافة الصينية في شمال شرقي تايلاند.

قال القنصل العام الصيني لدى خون كاين لي مينغ قانغ في فعاليات الذكرى العاشرة لتأسيس مركز معهد كونفوشيوس بجامعة ماهاساراخام، إن المركز يعد من أكبر مراكز معهد كونفوشيوس في العالم من حيث المساحة، وأنه أسهم في أعمال تدريس اللغة الصينية في شمال شرقي تايلاند بشكل كبير، وسوف يلعب دورا أكبر في مجال التبادل الثقافي بين الجانبين.

حضر أكثر من خمسمائة من الضيوف مراسم الافتتاح، من بينهم رئيس محافظة ماهاساراخام تسياو تشانتانا، ورئيس جامعة قوانغشي القومية شيه شانغ قوه، والسكرتير الأول للتعليم من السفارة الصينية لدى تايلاند تشو قاو يو، والمدير العام لبنك الصين (تايلاند) تشانغ لي، والممثلون من معاهد كونفوشيوس من لاوس وإندونيسيا.

22 مارس، ماهاساراخام، تايلاند، شبكة شينخوا، المراسل والمصور تشن جيا باو

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes