لجنة الإشراف والمتابعة بالمقر العام لمعاهد كونفوشيوس في زيارة لمعهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس للإشراف على أعمال توسعة المعهد

المصدر     الوقت    2016-03-30 16:48:58 
 

وصل السيد شياجيان خوي نائب  المدير العام للمقر العام لمعاهد كونفوشيوس ونائب مدير مكتب الخانبان والوفد المرافق له في 27/3/2016 حسب التوقيت المحلي لمصر إلى معاهد كونفوشيوس في زيارة لمعهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس للإشراف على أعمال توسعة المعهد. 


جانب من ترحيب أساتذة وطلاب معهد كونفوشيوس بوفد المقر العام لمعاهد كونفوشيوس

وزار الوفد نادي الثقافة الصينية بالمعهد، وتحدث السيد شياجيان خوي مع الأساتذة والطلاب الحضور بالنادي، وتعرف على أحوال قيام الأساتذة والطلاب بالدراسة والتواصل في النادي، وعبر عن إعجابه بأنشطة النادي. ثم زار الوفد بعد ذلك قاعات تدريس اللغة الصينية وتبادلوا الأحاديث الودية مع الأساتذة والطلاب، وشجع السيد شياجيان خوي الطلاب على الاجتهاد في دراسة اللغة والثقافة الصينية، للإسهام في تعزيز الصداقة المصرية الصينية والتطور المشترك للبلدين.


جانب من زيارة مكتبة المعهد

وفي مكتبة المعهد، تعرف الوفد بشكل مفصل على أحوال الكتب والمواد التدريسية التي تضمها مكتبة معهد كونفوشيوس، وفيما يتعلق بنقص المواد التدريسية  وصعوبة الحصول عليها في مصر، أشار السيد شياجيان خوي إلى ضرورة التعاون مع المقر العام لمعاهد كونفوشيوس، والانطلاق من معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس كمركز رئيسي، والعمل على حل مشكلة نقص الكتب والمواد التدريسية لأقسام اللغة الصينية وفصول تعليم اللغة الصينية بمصر. كما شجع المعهد على ضرورة الاستفادة من السمات التي يتميز بها أعضاء هيئة التدريس بالمعهد والعمل على اعداد مواد تدريسية محلية.


السيد لي جين خوا مدير معهد كونفوشيوس يقدم تقريرا حول عمل المعهد

وخلال الندوة التي أقيمت مع أعضاء هيئة التدريس بالمعهد،  قام السيد لي جين خوا مدير المعهد بتقديم تقرير عن عمل معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس. وفيما يتعلق بمستقبل المعهد، ذكر السيد لي جين خوا، أن المعهد سوف يعتمد على دعم المقر العام لمعاهد كونفوشيوس وجامعة اللغات ببكين كطرف متعاون في تأسيس المعهد، لتنظيم المزيد من الفعاليات الثقافية والتبادلات العلمية، ومواصلة التوسع في تأثير معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس. كما سيعتمد في الوقت ذاته من خلال علاقته الجيدة بالمؤسسات الصينية الاستثمارية في المنطقة، على التوسع في الفرص التدريبية، وفتح قنوات توظيف خريجين المعهد، من أجل تقديم خدمة أفضل للمجتمع، والاندماج مع الجامعة والمجتمع المتواجد به المعهد والارتقاء بجودة معاهد كونفوشيوس.


حديث بين الوفد وأعضاء هيئة تدريس المعهد خلال الندوة

وأشاد الوفد بالنتائج التي حققها معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس في مجال نشر وترويج الثقافة الصينية وتعليم اللغة الصينية وخططه المستقبلية، وعبر عن شكره للجهود التي يبذلها أعضاء هيئة التدريس بالمعهد. كما ذكر السيد شياجيان خوي أن المقر العام لمعاهد كونفوشيوس سوف يدرس مشكلات المعهد ويعمل على حل الصعوبات الحالية التي تواجهه، وزيادة دعم عمل المعهد، من أجل خدمة ودعم أفضل لتدريس اللغة الصينية.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes