عقد الدورة الثالثة لمسابقة "أحلى صوت في الكاميرون   للأغنية الصينية

المصدر    مكتب افريقيا لوكالة شينخوا الوقت    2016-04-12 09:53:10 
 


دا تشينغ الحاصل على المركز الأول في الدورة الثالثة لمسابقة " أحلى صوت في الكاميرون" للأغنية الصينية (الأول من اليمين) خلال تقديم أحد العروض

تم في  ال8 من إبريل بمعهد كونفوشيوس بجامعة ياوندي الثانية عقد الدورة الثالثة لمسابقة " أحلى صوت في الكاميرون" للأغنية الصينية "كاس سانو"، شارك في المسابقة 13 مشاركا من 8 جامعات بمدن ياوندي ودوالا ومروة، والذي اجتازوا الدور التمهيدي وتم تصعيدهم للدور النهائي للمسابقة. وفي الختام، حصل الطالب داتشنغ الطالب بمعهد كونفوشيوس على المركز الأول بالمسابقة.


السيد سون وي المستشار السياسي بسفارة الصين بالكاميرون خلال تسليم الفائز كأس المسابقة

وخلال المسابقة التي استمرت حوالي ساعتين، كانت هناك منافسة شديدة بين 13  مشاركا، الذين قدموا عددا من الأغاني المختلفة، من بينها أغنيات "القصة الرومانسية" و"أخي دعنا نتعانق"، و"الطريق السماوي" وغيرها من الأغنيات الكلاسيكية، بالإضافة إلى أغنيات "العلم الأحمر يرفرف"، و"بكين بكين" وغيرها من الأغاني الحماسية، و"أين الزمان" و"ماذا نحب" و"حبنا" وغيرها من الأغاني التي شهدت انتشارا واسعاً خلال السنوات الأخيرة. وحيث استعد المشاركون بشكل جيد، وقاموا بأداء الأغاني على المسرح بشكل متميز لدرجة كان من الصعب التمييز بين مستوياتهم المتقاربة، وأشعلوا المسرح بالأغاني الحماسية والعاطفية والمعبرة عن مشاعر الصداقة التي قدموا من خلالها للجمهور "حفلا غنائيا" رائعا.


جانب من تفاعل الجمهور مع المتسابقين

وقام الطالب دا تشينغ الطالب بمعهد كونفوشيوس بتقديم عرض مسرحي، وحصل عرض "عزيزي الصغير" الذي قدمه على أعلى تقييم، ليحصل العرض على المركز الأول في الدورة الثالثة لمسابقة " أحلى صوت في الكاميرون " للأغنية الصينية.  يذكر أن دا تشينغ طالب بالمستوى الرابع بمعهد كونفوشيوس، وهو نجم غنائي معروف من صغره في الكاميرون، وكان قد تعاون مؤخراً مع أساتذة معهد كونفوشيوس بالجامعة الثانية بياوندي، وقدموا أغنية "هيا بنا ندرس اللغة الصينية" باللغات الصينية والفرنسية الإنجليزية. حيث قدم الطالب داتشينغ هذه الأغنية خلال فترة الاستراحة، وأعلن السيد يوقوه يانغ المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس بأن هذه الأغنية تعد أغنية المعهد، وقام السيد سون وي المستشار السياسي بالسفارة الصينية بتوزيع الطالب دا تشينغ جائزة المسابقة.


المستشار سون وي ويوقوه يانغ المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس خلال إعلان أغنية معهد كونفوشيوس

وشكل السيدة لي تشيوخونغ حرم السفير الصيني بالكاميرون ومسئولين من المؤسسات الاستثمارية الصينية بالكاميرون ومدرسو اللغة الصينية من الكاميرون لجنة تحكيم المسابقة.

وخلال مقابلة صحفية عقب المسابقة، ذكر السيد يوقوه يانغ مدير معهد كونفوشيوس أن مسابقة " أحلى صوت في الكاميرون " للأغنية الصينية تعد أحد الأنشطة المتميزة التي ينظمها معهد كونفوشيوس بالجامعة الثانية بياوندي، ونسعى من خلال المسابقة لتأسيس منصة للتواصل مع طلاب اللغة الصينية الكاميرونيين، ونعمل على حثهم وتشجيعهم على الدراسة بالأغنية، ومساعدة طلاب المعهد في رفع مستواهم في اللغة الصينية من خلال الأغنية الصينية، وكذلك التعرف على الثقافة الصينية عشقه.

تصوير وتقرير: المراسل شين سوه تشاو (معهد كونفوشيوس بالجامعة الثانية بياوندي)

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes