معهد كونفوشيوس في طشقند يقيم مسابقة القاء الشعر "ربيع الشعر"

المصدر    شبكة الاقتصاد الصيني الوقت    2016-04-18 16:02:38 
 

أقام مؤخرًا معهد كونفوشيوس في طشقند مسابقة القاء الشعر "ربيع الشعر" في منطقة طشقند.

وشارك في الدور النهائي للمسابقة أكثر من أربعين متسابقًا قادما من معهد كونفوشيوس في طشقند، والمعهد الوطني للدراسات الشرقية في طشقند، وجامعة اللغات العالمية، وكلية الشؤون الخارجية في طشقند وغيرها من الجامعات والمعاهد. حيث حضر المسابقة كل من ساودات نوزيروفا المدير الأجنبي لمعهد كونفوشيوس في طشقند، ودي شياو شيا المديرة الصينية، وشابوهاد نوزيروفا رئيسة قسم الدراسات الصينية بالمعهد الوطني للدراسات الشرقية في طشقند وغيرهم.


مشهد المسابقة

أشارت شابوهاد نوزيروفا  التي تقوم بتحكيم هذه المسابقة أن الصين دولة شعرية، فمَن يعرف الشعر الصيني الحقيقي هو فقط مَن يمكنه تذوق جمال اللغة الصينية، بل إن القاء الشعر يمَّكن صاحبه من الاحساس بجمال موسيقية اللغة الصينية. وأعربت عن أملها في أن يتمكن الطلبة من خلال القاء الشعر من دراسة اللغة الصينية بشكل أفضل والتمتع بالثقافة الصينية.

شرحت دي شياو شيا المديرة الصينية لمعهد كونفوشيوس أثناء حديثها عن المقصد  من إقامة هذه المسابقة، حيث قالت "نتطلع من خلال اقامة مسابقة لالقاء الشعر أن يحب الطلبة الدارسين للغة الصينية الشعر الصيني من خلال القائه، ويتمكنون من القاء أبيات من الشعر بل وحفظها، مما سيكون له دور فاعل في مساعدتهم على تصحيح نطقهم للغة الصينية، وترسيخ حفظهم للرموز والمفردات الصينية ، وسيرقى بمستواهم في اللغة الصينية."


احدى المتسابقين تلقي أبيات شعر تحت عنوان "تفتح أزهار الربيع المطلة على البحر الشاسع"

تحت أشعة شمس الربيع الساطعة، أظهر المتسابقون ابداعهم ومواهبهم التي بدت في بعض الأحيان حنونة شاجنة، وبدت في حين آخر فرحة هادئة، بينما بدت في أحيان أخرى عاطفية دافئة، حيث ألقى المتسابقون أبيات الشعر الصيني بمخارج أصوات ونطق سليم نموذجي، وتلحنوا بالشعر الصيني مبرزين عاطفته الجياشة، مما جعلهم يحظون بتقدير وتصفيق الحضور.


صورة جماعية تذكارية

وبعد مرور أكثر من ساعتين من المنافسة الشرسة، وفي النهاية حصدت شيانا طالبة المدرسة الثانوية الثانية التابعة لمعهد الغزل والنسيج في طشقند الجائزة الكبرى عن القائها لأبيات شعر "تفتح أزهار الربيع المطلة على البحر الشاسع" وذلك لأدائها المتميز، وبعدما انتهت المسابقة، أُقيمت مراسم توزيع الجوائز في مكان المسابقة.

(المراسل لي ياو يوان من شبكة الاقتصاد الصيني)

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes