يو جينغ شينغ يحضر معرض الانجازات التعليمية بمعهد كونفوشيوس بجامعة غانا

المصدر     الوقت    2016-04-22 18:29:15 
 

قام السيد يو جينغ شينغ رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي في 17/4 حسب التوقيت المحلي لغانا بمشاهدة معرض الصور والإنجازات التعليمية الخاصة بمعهد كونفوشيوس بجامعة غانا بمرافقة السيد آبه باتون أودلو النائب الأول لرئيس البرلمان الغاني والسيد سون باوخونغ سفير الصين لدى غانا والسيد غنيست حياتي رئيس جامعة غانا.


السيد يو جينغ شينغ يشارك في معرض الصور وعرض التقرير التعليمي لمعهد كونفوشيوس

وتميز العرض الفني بمحتواه الثري وتنوعه الذي شمل على عروض في ملاكمة تايجي وعرض فن الشاي ورقصة "الياسمين" وأغنية "تساي خونغ لينغ" وأوبرا "هدية السماء الأختين لين" والكورال "السنونو" وغيرها من العروض التي تركت انطباعات عميقة لدى الحضور.


رقصة "زهرة الياسمين"


عرض أوبرا "هدية السماء الأختين لين"

وبعد انتهاء العروض، صعد السيد يو جينغ شينغ المسرح وصافح العارضين وجرى بينه وبينهم حديث ودي، والتقطوا الصور الجماعية، وعبر عن تمنياته بأن يواصل شباب غانا أواصر الصداقة الصينية الغانية، وأن يعملوا على توطيد علاقات الصداقة مع أصدقائهم الصينيين، ويتبادلون الدراسة ويعملوا معا لخلق مستقبل أفضل للتعاون الصيني الإفريقي.


عرض فن الشاي


أغنية "تساي خونغ لينغ"

يذكر أن معهد كونفوشيوس بجامعة غانا تأسس بالتعاون بين جامعة غانا وجامعة الصناعة بجه جيانغ. وتم ازاحة الستار عن المعهد في 5/2013، وبدأ العمل به في 4/2014، ويتكون من خمسة مراكز تعليمية بها العديد من البرامج الدراسية، وبلغ عدد الطلاب المسجلين بالمعهد أكثر من 2000 طالب وطالبة. كما قامت جامعة غانا مؤخراً بتوقيع اتفاقية مع المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس مكتب الخانبان الوطني لاعتماد معهد كونفوشيوس بجامعة غانا كمعهد نموذجي، ويجري حاليا انشاء المبنى الجديد للمعهد، كما يجرى التفاوض على تأسيس مراكز تعليمية جديدة تابعة للمعهد.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes