الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس معهد كونفوشيوس بمدينة نورنبرغ الألمانية

المصدر    وكالة أنباء شينخوا الوقت    2016-05-04 10:35:13 
 

اقيم مساء يوم 2 مايو بمقر حكومة مدينة نوبرنبرغ الألمانية القديم الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس معهد كونفوشيوس بالمدينة. وألقى السيد هونيجر ممثل الجانب الألماني في المعهد ورئيس جامعة إرلنجن نورنبيرغ الألمانية قال فيها: "يسعدني أن أعلن بكل فخر أن إسهامات معهد كونفوشيوس قد فاقت توقعاتنا بكثير."

وذكر السيد هوينجر أن معهد كونفوشيوس بمدينة نورنبرغ قد حقق خلال السنوات العشر إنجازات ملحوظة. فعلى مدار أربعين عاماً من تأسيس العلاقات الألمانية الصينية، فقد شهدت العلاقات الودية ومختلف أوجه التعاون بين البلدين تطورا مستمرا وسليما، بشكل لم يسبق له مثيل على مدار تاريخ العلاقات بين البلدين، وأن معهد كونفوشيوس يعد خير مثال يفتخر به الجانبين للتعاون فيما بينهما.

وذكرت شيويان المديرة الألمانية للمعهد في كلمتها أن معهد كونفوشيوس بمدينة نورنبرغ قد مر خلال السنوات العشر الماضية بالكثير من التجارب، واستطاع المضي في التقدم حتى ثبت أقدامه، وأسس علاقات وثيقة مع مختلف الجهات والمنظمات المحلية.

وشارك في هذا الاحتفال حوالي 400 شخص على رأسهم السيد جيسر رئيس مدينة نورنبرغ ويانييك الرئيس الأول لمدينة إرلنجن ومسئولين من السفارة الصينية بألمانيا وممثلين لجامعة  الدراسات الأجنبية ببكين وممثلين من كافة الأوساط الصينية والألمانية.

وذكر السيد شه مينغ ده السفير الصيني بألمانيا في كلمته أن التبادلات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات بين البلدين تشهد تطورا مستمرا خلال السنوات الأخيرة، وأن معهد كونفوشيوس يلعب دور الجسر في هذه التبادلات بين البلدين.

وذكر شونلاي الرئيس السابق لمدينة نورنبرغ أن معهد كونفوشيوس بالمدين استطاع خلال 10 سنوات فقط أن يصبح مؤسسة مهمة لا غنى عنها بالمدينة. وهذا انجاز عظيم يعبر عن قدرات المعهد الكبيرة رؤيته الثاقبة والتنظيم البارز والقدرة التأثيرية الكبيرة للمعهد.

وفي 2-5-2006، تم إزاحة الستار عن معهد كونفوشيوس بجامعة إرلنجن نورنبرغ. ويذكر أن المعهد استطاع على مدار 10 سنوات منذ تأسيسه تخريج أكثر من 9000 طالب وطالبة، من بينهم موظفين وعاملين بمؤسسة سيمنز وغيرها من المؤسسات المعروفة، بالإضافة إلى عدد من الطلاب الذين أصبحوا باحثين بارزين في مجال الدراسات الصينية.

فيديو حول الخبر: الذكرى العاشرة لتأسيس معهد كونفوشيوس بمدينة نورنبرغ الألمانية

وكالة شينخوا مدينة نورنبرغ الألمانية بتاريخ 2-5-2016   تقرير جوتشنغ

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes