سنغافورة تنظم الدورة الأولى لمراسم تسليم "شهادة معلم اللغة الصينية الدولية"

المصدر    شبكة وكالة أنباء شينخوا الوقت    2016-05-06 14:07:27 
 

اقيمت في 3 مايو الدورة الأولى لمراسم تسليم "شهادة معلم اللغة الصينية الدولية")"الشهادة" (، والتي تسلم خلالها أكثر من 30 معلما سنغافوريا شهادات التأهيل كمعلمين للغة الصينية الدولية.


صورة جماعية للضيوف والمعلمين الحاصلين على "شهادات معلمين اللغة الصينية الدولية"

وخلال المراسم، تبادل مسئولو  بعض مضامين مقابلة اختيار "الشهادات"، لتقديم بعض المعلومات عن الاختبار للحضور من الطلاب. كما تحدث ثلاثة من الخريجين عن تجاربهم في المشاركة في الاختبارات. حيث اعتقدوا أن اختبار الحصول على "الشهادة" يؤسس لمعايير تدريس اللغة الصينية الدولية، وسيساعد تطور تعليم اللغة الصينية الدولية.

وذكرت السيدة دوان لي مديرة مكتب الاختبارات بالمقر  العام لمعاهد كونفوشيوس )مكتب الخانبان الوطني( خلال تسليم الشهادات للمعلمين: "هناك الكثير من المدارس والجامعات في سنغافورة تأخذ "شهادة اللغة الصينية الدولية" كمعيار لاستقطاب الكفاءات أو مستند مرجعي لتحديد مستوى تدريس اللغة الصينية. وهو ما يدل على أن  المستوى العلمي ومكانة "الشهادة" أصبح يحظى باعتراف مختلف المؤسسات والجهات التعليمية خارج الصين، ونحن لدينا ثقة كبيرة لتطور "الشهادات" في المستقبل."

وتم تنظيم هذه الفعالية بالتعاون بين مركز تحديد المستوى في اللغة الصينية وفصل كونفوشيوس بسنغافورة. وشارك فيه حوالي 200 شخص على راسهم السيد يويون فينغ المستشار التعليمي بسفارة الصين بسنغافورة وعدد كبير من المسئولين في مركز تعليم ودراسات اللغة الصينية بسنغافورة وجمعية معلمي اللغة الصينية ومختلف المدارس الابتدائية والمتوسطة والمدارس الدولية وغيرهم من الضيوف.

يذكر أن اختبار "شهادة معلم اللغة الصينية الدولية" تعد أحد الاختبارات المعيارية التي ينظمها المقر  العام لمعاهد كونفوشيوس )مكتب الخانبان الوطني (. ويعتمد الاختبار على "معايير معلم اللغة الصينية الدولية" لتقييم المتقدمين والوقوف على أهليتهم لنيل لقب معلم اللغة الصينية الدولية من خلال تحديد مستوى التدريس وطريقة التدريس وتنظيم وإدارة القاعة والتواصل فيما يتعلق بالثقافة الصينية والثقافات المتعددة وأخلاقيات المهنة وتطور المستوى. ويخصص هذا الاختبار للمعلمين والمتطوعين العاملين في مجال تدريس اللغة الصينية بمعاهد )فصول( كونفوشيوس خارج الصين، ويخصص كذلك لمختلف الأشخاص الراغبين في العمل في مجال تدريس اللغة الصينية الدولية، بما في ذلك المعلمين وغيرهم من الدارسين المتخصصين في مختلف المؤسسات التعليمية داخل وخارج الصين.

شبكة وكالة أنباء شينخوا

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes