دورة تدريبية في داليان لمتطوعي تدريس الصينية المتجهين إلى 22 دولة

المصدر     الوقت    2016-05-11 10:24:24 
 

برعاية مكتب هانبان الوطني (المقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس)، بدأت بجامعة داليان للغات الأجنبية في التاسع من مايو عام 2016، دروس الدورة التدريبية لمتطوعي تدريس اللغة الصينية الذين سيهبون إلى اثنتين وعشرين دولة، منها روسيا وأسبانيا وكوريا الجنوبية لتدريس اللغة الصينية.


أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بجامعة داليان للغات الأجنبية ليو شي مينغ يقدم الراية لممثل المتطوعين

سوف يتلقى 174 متطوعا من جامعة بكين وجامعة بكين للغات والثقافة، وجامعة الدراسات الأجنبية ببكين وغيرها من 55 جامعة صينية التدريبات المتخصصة حول تعليم اللغة الصينية والثقافة الصينية.


رئيسة جامعة داليان للغات الأجنبية ليو هونغ في مراسم افتتاح الدورة


المتطوعون يؤدون القسم  في مراسم الافتتاح

تستمر هذه الدورة التدريبية ستة أسابيع. وبعد انتهائها، سوف يتوجه المتطوعون المائة والأربعة والسبعون إلى سبعة وخمسين معهد وفصل كونفوشيوس في اثنتين وعشرين دولة، منها روسيا وأسبانيا وكوريا الجنوبية، وأرمينيا ليكونوا رسلا لنشر اللغة الصينية وتعزيز التبادل بين الصين والخارج.


تدريبات أولية قبل الدروس الرسمية

سوف تقدم هذه الدورة تدريبات على الإدارة شبه العسكرية، وسوف يلقي أساتذة وعلماء وخبراء من جامعة داليان للغات الأجنبية محاضرات على للمتطوعين. وسوف يتعلم المتطوعون مضامين وافرة مفيدة، بما فيها تاريخ بناء معهد كونفوشيوس وأخلاق المهنة، ونشر الثقافة الصينية، والتبادل عبر الثقافات، والمشروعات الهامة لمكتب هانبان الوطني، والنقاط الهامة للتعود على الحياة في الخارج، ولوائح الإدارة، وأكفاء الحضارة الصينية، عن طرق التعلم من خلال نماذج وأمثلة حقيقية، والتدريب الواقعي، والتدريب بهدف إتمام المهمات وإلخ.


التدريبات الميدانية

بصفتها قاعدة نشر اللغة الصينية في داليان، نجحت جامعة داليان للغات الأجنبية منذ عام 2007 في إتمام مهام تدريبات رؤساء معاهد كونفوشيوس ومعلميها ومتطوعيها وغيرها من التدريبات، حيث تمت أعمال تدريب حوالي ألفي وثلاثمائة فرد. ومن هنا أصبحت دفعات من المعلمين والمتطوعين لتعليم اللغة الصينية ممارسين وروادا لقضية نشر اللغة الصينية في أرجاء العالم.

المصدر: شبكة الأخبار الصينية

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes