اختتام المؤتمر المشترك لمعاهد كونفوشيوس بأمريكا اللاتينية لعام 2016

المصدر     الوقت    2016-05-17 08:41:27 
 

اختتمت في 14 مايو فعاليات المؤتمر المشترك لمعاهد كونفوشيوس بأمريكا اللاتينية لعام 2016 والتي أقيمت بمدينة ماردة بولاية يوكاتان بالمكسيك.

وخلال جلسة تبادل الخبرات التي أقيمت صباح ذلك اليوم، تحدث السيد لويس عضو المقر  العام لمعاهد كونفوشيوس والمدير الأجنبي لمعهد كونفوشيوس بجامعة ساوباولو بالبرازيل عن دور الفعاليات الثقافية في تعزيز تأثير معاهد كونفوشيوس في منطقة أمريكا اللاتينية، وذلك من خلال حديثه عن مهرجان السينما الصينية المعاصرة الذي نظمه معهد كونفوشيوس بجامعة ساوباولو الوطنية بالبرازيل. كما ألقى كلٍ من ممثلي معهدي كونفوشيوس بدولتي تشيلي وبيرو كلمة حول "التعاون مع المؤسسات الصينية الاستثمارية والجهات المحلية ودوره في تطوير موارد معاهد كونفوشيوس" و"رفع مستوى وجودة تعليم اللغة الصينية وتأسيس تخصص اللغة الصينية".

وخلال الجلسة الكاملة التي أقيمت بعد ظهر ذلك اليوم، تحدثت السيدة قوه تشياو يانغ مديرة مكتب عمل المتطوعين بالمقر  العام لمعاهد كونفوشيوس عن برنامج معلمي اللغة الصينية المتطوعين، وعبرت عن تمنياتها بأن يزداد عدد المتطوعين من معلمي اللغة الصينية بدول أمريكا اللاتينية، بما يساعد في دفع تدريس اللغة الصينية ونشر الثقافة الصينية.

وذكر السيد وانغ يونغ لي نائب رئيس  المدير العام للمقر العام لمعاهد كونفوشيوس ونائب مدير مكتب الخانبان في كلمته بالمؤتمر، أنه يأمل في أن يكون هناك تضافر للجهود بين الجميع من أجل مستقبل أفضل لمعاهد كونفوشيوس بالمنطقة، ليكونوا بمثابة رسل لنشر الثقافة الصينية في دول المنطقة.

وكالة أنباء شينخوا مدينة ماردة في 14/5     تقرير تشيان يونغ ون الصحفي بالوكالة

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes