اختتام الدور النهائي لمسابقة "جسر اللغة الصينية" بالأردن والحائزة على المركز الأول تقص "حياتها الجميلة مع اللغة الصينية"

المصدر     شبكة وكالة أنباء شينخوا الوقت    2016-05-23 09:55:06 
 

اختتمت في 19 مايو فعاليات الدور التمهيدي للدورة الخامسة عشرة لمسابقة اللغة الصينية للطلاب الجامعيين حول العالم "جسر اللغة الصينية" على مستوى الأردن والتي أقيمت بجامعة الأردن. وحصلت الطالبة لي لي بالفرقة الثانية بجامعة الأردن على المركز الأول بمجموع درجات 94.6، وسوف تمثل الأردن للمشاركة في الدور النهائي للمسابقة التي ستقام في الصين.

وتقام مسابقة "جسر اللغة الصينية" هذا العام تحت عنوان "الأحلام ننير المستقبل"، وتتكون المسابقة من ثلاثة محاور تشمل الخطابة باللغة الصينية والموهبة الفنية وفقرة الإجابة على الأسئلة بالقرعة المباشرة. وشارك في الدور التمهيدي للمسابقة بالأردن 10 طلاب تم اختيارهم بعناية من جامعة الأردن ومعهد كونفوشيوس طلال أبو غزالة ومعهد كونفوشيوس بجامعة فيلاديفيا وجامعة اليرموك وغيرها من الجامعات الأردنية.


الطالبة لي لي خلال فقرة الخطابة باللغة الصينية بعنوان "حياتي الجميلة مع اللغة الصينية"

وخلال المسابقة استخدم الطلاب المشاركين لغتهم الصينية الممتازة في تقديم الفقرات الفنية والقاء الشعر والرقص وملاكمة تايجي والكونغ فو وغيرها من الفقرات التي نالت التصفيق الحار من الجمهور.

وعبر المشاركون عن إعجابهم الشديد بالصين، وعن رغبتهم في اتقان اللغة الصينية للمساهمة في تأسيس جسر الصداقة بين الأردن والصين.


الدكتور موسى نائب رئيس جامعة الاردن خلال تسليم الجائزة للطالبة الحاصلة على المركز الثاني من جامعة الأردن


السيد يانغ رونغ خاو المستشار التعليمي الصيني بالأردن خلال تسليم الطالبة خاو باو من جامعة الأردن جائزة المركز الثالث في المسابقة

وفي الختام، حصلت المتسابقة رقم 10 على المركز الأول بموضوع بعنوان "حياتي الجميلة مع اللغة الصينية" ورقصة "أرض الاحتفالات".

وتعد مسابقة "جسر اللغة الصينية" لطلاب اللغة الصينية الجامعيين حول العالم مسابقة دولية كبرى في اللغة الصينية ينظمها مكتب الخانبان الوطني في الصين. وقد قدم حتى الآن أكثر من 400 ألف متسابقة من 90 دولة حتى العالم  لمستوياتهم ومهاراتهم في اللغة الصينية من خلال المشاركة في هذه المسابقة.

وكالة شينخوا في 19/5 تقرير وتصوير جيانغ شاوتشينغ

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes