孔院总部

المصدر     الوقت    2015-08-05 09:59:12 
 

وتعمل معاهد كونفوشيوس في مختلف الدول على استغلال مميزاتها وتنظيم الفعاليات والأنشطة التعليمية والثقافية المتنوعة، حتى نجحت في تكوين نظام تعليمي مميز، وأصبحت موقعا مهما في مختلف الدول لدراسة اللغة والثقافة الصينية والتعرف على الصين المعاصرة.

تحديد الهدف من تأسيس معاهد كونفوشيوس

تنص "لائحة معاهد كونفوشيوس" على أن معاهد كونفوشيوس هي مؤسسة تعليمية غير ربحية، تهدف إلى دعم تعرف مختلف شعوب العالم على اللغة والثقافة الصينية، وتطوير علاقات الصداقة بين الصين والعالم الخارجي، ودفع تعدد الثقافات من أجل الإسهام في بناء عالم متناغم.

وتشمل مهامها الرئيسية: تقديم الخدمات لكافة طوائف المجتمع، تنظيم أنشطة تعليم اللغة الصينية، تدريب معلمي اللغة الصينية، تنظيم اختبارات اللغة الصينية ومنح الشهادات المعنية لمعلمي اللغة الصينية، تقديم المعلومات والاستشارات حول التعليم والثقافة والاقتصاد والمجتمع الصيني وعمل الدراسات حول الصين المعاصرة.

الالتزام بالتعاون الصيني الأجنبي

منذ تأسيس أول معهد من معاهد كونفوشيوس، فإننا ملتزمون بما ينظم التعاون الصيني الأجنبي. وهناك التزام واضح لما يتعلق بالتقدم لتأسيس معاهد كونفوشيوس بما تنص عليه "لائحة معاهد كونفوشيوس". والتي تتمثل في تقدم الطرف الأجنبي بطلب لتأسيس معهد كونفوشيوس، يعقبه توقيع الطرفين الصيني والأجنبي على اتفاق تعاون على أساس التشاور فيما بينهما.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes