إخطار بشأن التسجيل التحضيري لمدرسي اللغة الصينية المتطوعين لعام 2014

المصدر    المقر العام لمعهد كونفوشيوس الوقت    2013-09-29 15:25:02 
 

انطلاقًا من تنفيذ «خطة تطوير معهد كونفوشيوس (2012-2020)»، وتوسيع نطاق إيفاد مدرسي اللغة الصينية المتطوعين، ورفع جودة اختيار الإيفاد، ووفقًا لمتطلبات الدول الأجنبية، ينظّم المقر العام لمعهد كونفوشيوس/ المكتب الوطني للغة الصينية هان بان أعمال التسجيل التحضيري لمدرسي اللغة الصينية المتطوعين لعام 2014. فيما يخص تعليمات الإخطار فهي كما يلي:

أولاً: بيانات المنصب

وفقًا لحاجة الجانب الأجنبي، يخطط لاختيار 5000 مدرس متطوع للغة الصينية في عام 2014، للمزيد انظر جدول بيانات المنصب في الملحق.

ثانيًا: التسجيل التحضيري

1- هدف التسجيل التحضيري

الطلبة الدارسون في السنة الرابعة بالجامعة، الطلبة المنتظمون بالدراسات العليا، المدرسون العاملون. الأولوية للدارس والكادر ممن يكون تخصصه هو تدريس اللغة الصينية لغير الناطقين بها، يتمتع بخبرة في التدريس، يتقن لغة أي بلد لمن يوفد إلى الخارج ومتميز في الأخلاق والدراسة.

2- شروط التسجيل التحضيري

(1) التمتع بمعرفة سياسية ومهنية ممتازة، حب الوطن، التطوع لممارسة أعمال تدريس اللغة الصينية لغير الناطقين بها، التمتع بروح التضحية، والقدرة التنظيمية القوية وروح التعاون، الأخلاق الجيدة والتصرفات المؤدبة، وعدم وجود سجل إجرامي؛

(2) الصحة الجيدة، والتمتع بحالة نفسية ممتازة وقدرة جيدة على تكيف الظروف المختلفة؛

(3) اتقان اللغة الصينية وثقافة الصين وأحوال الصين المعاصرة والمعارف الأساسية بنظريات التدريس، التمتع بقدرة تبادل جيدة باللغة الأجنبية ، القدرة على تدريس اللغة الصينية والتمتع بميزة موهبة فنية صينية؛

(4) مستوى اللغة الصينية الفصحى يصل إلى الدرجة الأولى من المستوى الثاني، ومستوى اللغة الإنجليزية يصل إلى 425 درجة بالمستوى السادس للغة الإنجليزية للجامعات أو ما يعادلها، أو اتقان لغة أي دولة للإيفاد إلى الخارج بطلاقة؛

(5) العمر بين 22-50 عامًا؛

(6) فضلاً عن توفر الشروط الأساسية السابقة، يجب تلبية المتطلبات الهامة لبرامج الدول، للمزيد انظر جدول بيانات المنصب؛ في حالة التعادل، تكون أولوية إيفاد المرشحين لمنصب بمعهد (فصل) كونفوشيوس للذين توصي بهم الهيئة العلمية المعاونة من الجانب الصيني.

3- إجراءات التسجيل التحضيري

(1) يجب أن يتقدّم مدرس اللغة الصينية المتطوع للتسجيل التحضيري قبل يوم 20 نوفمبر وذلك على نظام تسجيل الأسماء أونلاين (http://zhiyuanzhe.chinese.cn)، وتسجيل حساب جديد، وملء بيانات التسجيل التحضيري وإرسالها أونلاين. وفي الوقت نفسه، يتم تقديم ملف PDF من «استمارة التقديم لتسجيل مدرس متطوع للغة الصينية» باللغتين الصينية والإنجليزية بعد طباعته إلى الهيئة العلمية الموجود بها.

(2) مكاتب التعليم (لجان التعليم) بالمقاطعات ومناطق الحكم الذاتي ومدن الحكم المركزي المختلفة والمدارس العليا التابعة لها تقوم بالتسجيل قبل يوم 30 نوفمبر في نظام إدارة مدرسي اللغة الصينية المتطوعين (http://zyzadmin.chinese.cn)، ومراجعة المرشحين بالتسجيل التحضيري للوحدة الحالية أونلاين وفقًا لشروط التسجيل ومتطلبات المنصب، ويتم إرسال قائمة المتطوعين للتسجيل التحضيري (الورقة المختومة والنسخة الإلكترونية) إلى مكتبنا.

ثالثًا: الاختيار

يقوم المقر العام لمعهد كونفوشيوس/ المكتب الوطني للغة الصينية هان بان بتنظيم أعمال اختيار مدرسي اللغة الصينية المتطوعين من التسجيل التحضيري وفقًا لمتطلبات الجانب الأجنبي وأوضاع تسجيل الأسماء المسبق، ووفقًا لتوزيع مراحل البرنامج.

رابعًا: المدة

يتولى مدرس اللغة الصينية المتطوع مهام عمله عادةً لمدة عام، ويمكن تقديم طلب مد الفترة لمن اجتازوا الاختبار، حيث لا تزيد عن ثلاثة أعوام.

خامسًا: الراتب

طبقًا للقواعد ذات الصلة في الصين، يتمتع مدرس اللغة الصينية المتطوع بالبدلات المالية بالصين والإعانة المالية للمناطق الشاقة.

وفقًا لما ينص عليه «إخطار مكتب وزارة التعليم فيما يخص الأعمال ذات الصلة بإيفاد خريجي المدارس الثانوية العامة إلى الخارج لمدة يتولون فيها خدمات مدرسي اللغة الصينية المتطوعين» (مكتب التعليم [2012] إخطار رقم 3)، يستمتع مدرسو اللغة الصينية المتطوعون بسياسة الامتيازات من الاحتفاظ براتب الخريج لهذه الدورة، الاحتفاظ بمؤهلات طالب درجة الماجستير وقيده بالدراسة، نقاط إضافية في الامتحان المبدئي للطلبة المسجلين لدرجة الماجستير، أولوية القبول عند التقدّم لبرامج الدراسة في الخارج والإيفاد من حكومة الصين، أولوية القبول عند التقديم كمدرس موفد من الحكومة الصينية إلى الخارج ومدرس متخصص لمعهد كونفوشيوس وغيرها من المجالات.

الملحق: استمارة بيانات منصب مدرس اللغة الصينية المتطوع بعام 2014

المقر العام لمعهد كونفوشيوس/ المكتب الوطني للغة الصينية هان بان

27/9/2013

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes