海峡大学孔子学院首次成功举办HSK汉语水平考试

المصدر     معهد كونفوشويس بجامعة البوسفور الوقت    2011-11-17 16:03:24 
 

نجح معهد كونفوشيوس بجامعة البوسفور في عقد اختبار مستوى اللغة الصينية HSK وذلك في التاسع من شهر ابريل لعام 2011، وشارك في الاختبار هذه المرة تسعة ممتحنين.

تعد هذه هي المرة الأولى التي ينظم فيها معهد كونفوشيوس أعمال اختبار مستوى اللغة الصينية، وعلى الرغم من عدم توافر خبرة يمكن الإعتماد عليها، إلا أن مدرسي ومتطوعي معهد كونفوشيوس تميزوا بالدقة أثناء القيام بأعمال التنظيم والدعاية، حيث أنهم نشروا المعلومات المتعلقة بالاختبار على الموقع الإلكتروني لمعهد كونفوشيوس مبكرا، بل أنهم قاموا بلصق ملصقات دعاية داخل جامعة البوسفور وغيرها من الجامعات، وأجروا الاتصالات اللازمة مع الهيئات التعليمية والثقافية ذات الصلة بالموضوع. وفي النهاية نجح تسعة طلاب جامعيين ينتمون إلى جامعة البوسفور وجامعة الفاتح وجامعة اسطنبول في التسجيل عن طريق شبكة الانترنت.

ومن خلال تنظيم التسجيل في الاختبار هذه المرة، اكتسب معهد كونفوشيوس بجامعة البوسفور معرفة أكثر بأحوال تعليم اللغة الصينية في تركيا، بل أصبح لديهم تطلع أكثر تجاه حماسة الدارسين الشباب للغة الصينية من الأتراك—— ففي أثناء عملية التسجيل حضر بعض الطلاب إلى معهد كونفوشيوس مرات عديدة للاستفسار، حيث أن حماستهم لدراسة اللغة الصينية وتطلعهم للمجيء إلى الصين قد نعجز عن وصفها. ومن أجل مساعدة الطلاب التسعة الذين قاموا بالتسجيل في اجتياز اختبار مستوى اللغة الصينية، أعدَّ معهد كونفوشيوس تدريب ودروس مساعدة للطلاب قبل الاختبار بيوم.( حرره معهد كونفوشيوس بجامعة البوسفور)

اختبار الاستماع

قاعة اختبار فى غاية النظام والترتيب

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes