اتجاه نحو إجراء امتحان HSK على الإنترنت، وانطلاق الامتحانات المحاكية المجانية على الانترنت

المصدر    معهد كونفوشيوس بجامعة بورتلاند الوقت    2011-11-21 17:33:27 
 

وفقا لمصادر مطلعة، فسيتم التوجه تدريجيا إلى إجراء إختبار تقييم المستوى في اللغة الصينية (HSK)و إمتحان تقييم مستوى اللغة الصينية عند تلاميد المدارس الإبتدائية والثانوية (YCT)على شبكة الإنترنت. وسيشرع معهد كونفوشيوس بجامعة بورتلاند الحكومية في إجراء امتحان (HSK)على الإنترنت بداية من العام القادم، في حين سيكون إمتحانا YCTوHSK المقامان في شهر نوفمبر وديسمبر في شكلهما العادييْن الذين يستوجبان الورق والقلم.

وبالمقارنة مع الإمتحانات الورقية الحالية، يحافظ الإمتحان على الإنترنت على نفس محتويات الإمتحان وإحتساب النتائج، لكنه يساعد على تسهيل إجراءات التنظيم ودفع الرسوم وتوزيع أوراق الامتحان ونشر النتائج. كما تعد طريقة إمتحان التعبير الكتابي أهم التغيرات التي طرأت على الأسلوب الجديد من الإمتحان، حيث سيتم اعتماد الكتابة الإلكترونية عوضا عن الكتابية اليدوية. وفي حين لا يفرض هذا التغيير شروطا كبيرة على قدرة كتابة الرموز، قام بالترفيع في شروط سلاسة وجمالية التعبير و بنية المقال.

أثناء الامتحان، لا يحتاج الممتحن أن يحضر أدوات الإمتحان، لأن مركز الإمتحان يوفر جهاز حاسوب مجهز بسماعة وميكروفو لكل ممتحن. وفي عملية التحضير للامتحان، التعرف على خصائص الامتحان على الانترنت والتدريب اللازم على الشكل الجديد من الامتحان سيساعدان الممتحنين على تحقيق النتيجة الجيدة في الامتحان. ولتمكين أكبر عدد ممكن من الممتحنين من التعود على شكل الإمتحان على الإنترنت، والإستعداد له، يضع مكتب الهانبان نظام إختبار على ذمة الممتحنين في العنوان التالي: http://www.chinesetest.net

قام معهد كونفوشيوس بجامعة بورتلاند بتنظيم اجتماع بكلية التجارة مساء يوم الـ4 من نوفمبر للشرح والتعريف بالإمتحان على الإنترنت ونظام الإختبار المحاكي، كما قام بإسناد حسابات مجانية لأساتذة اللغة الصينية في منطقة بورتلاند. وبإمكان الأساتذة الذين تخلفوا عن الإجتماع الإتصال بمعهد كونفوشوس لإستقاء مزيدا من المعلومات. في ذات الوقت، قام معهد كونفوشيوس بتوفير حسابات مجانية لجميع الطلبة من مختلف الأوساط الإجتماعية، ليتمكنوا من معرفة المعلومات بصفة مباشرة وإجراء الإمتحانات التجريبية، وبإمكان كل من يريد معرفة المزيد عن الإمتحان على الإنترنت الإتصال مباشرة بمعهد كونفوشيوس.

طريقة التواصل مع معهد كونفوشيوس بجامعة بورتلاند:

العنوان: 632، شارع SW Hall، بورتلاند، أوريغون، 97201

الهاتف: 503725-9810

البريد الالكتروني: cipsu@pdx.edu

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes