YCT

  • نجاح تنظيم أول امتحان YCTبمدينة بورن السويسرية

    بفضل دعم الملحقية التعليمية بسفارة الصين لدى سويسرا، نجحت جمعية أساتذة اللغة الصينية السويسريين في تنظيم امتحان اللغة الصينية YCT بمدينة بورن في 12 نوفمبر 2011. وقد شارك في الامتحان نحو مائة تلميذ جاؤوا من كل أنحاء سويسرا، كان نصفهم من أبناء السويسريين والآخر ذوو الأصول الصينية.

    يعد امتحان YCT أحد أكبر الامتحانات الثلاثة التي يشرف على تنظيمها مكتب الهانبان الصيني، وهو امتحان دولي منتظم في مستوى اللغة الصينية يهدف لتشجيع تلاميذ الإبتدائيات والثانويات الذين لا تمثل الصينية لغتهم الأم على تعلم اللغة الصينية، وتشجيعهم على تحسين قدراتهم في اللغة الصينية. ويعمل الامتحان على اختبار قدرات هذا الصنف من التلاميذ على إستعمال اللغة الصينية في الحياة اليومية والدراسة.

    شهدت مختلف مستويات الامتحان الأربعة مشاركة واسعة من التلاميذ، وبلغ عمر أصغر ممتحن 6 سنوات. ومنذ الصباح الباكر جاء هؤلاء التلاميذ برفقة والديهم أو أجدادهم أو أقاربهم قادمين من زوربخ وجينيف، قاطعين أكثر من 100 كلم. وقد اصطحب أحد الأزواج ابنهما البالغ من العمر 6 سنوات ليشارك في المستوى الأول من إمتحان YCT، وقال أبو الولد "نحن نأخذه في كل نهاية أسبوع إلى معهد صيني ليدرس اللغة الصينية، وأنا أيضا بصدد دراسة اللغة الصينية. وهكذا يمكنني أن أتعاون أنا وإبني في الدراسة، ومن المؤكد أن اللغة الصينية هامة بالنسبة لمستقبل الأطفال." وقد رحب الكثير من الآباء والأبناء بإقامة إمتحان YCT في سويسرا، حيث رأوا في ذلك فرصة لتقييم مستواهم في اللغة الصينية.

    وخلال الامتحان جاء كل من المستشارة التعليمية سون لينغ والسكرتير الثاني ليو يو بينغ لمركز الإمتحان واطلعا على سير الإمتحان، وشارك في مراقبة الإمتحان عشرة أساتذة سويسريين من جمعية أساتذة اللغة الصينية السويسريين. وقد حظي هذا الامتحان بدعم كبير من اتحاد معاهد مدينة بورن.

    الأستاذ المراقب بصدد شرح قوانين امتحان YCT

    صورة جماعية للزوجين اللذين لديهما شغف كبير بالثقافة الصينية مع ابنهما الذي شارك في إمتحان YCT

  • 返回顶部...معهد كونفوشيوس في جامعة كون كاين يقيم اختبار

    نجح معهد كونفوشيوس في جامعة كون كاين (Confucius Institute at khon kaen university) في يوم 12 نوفمبر في إقامة اختبارات اللغة الصينية YCT لطلاب المرحلة الإعدادية لعام 2011. وقد وصل عدد الطلاب الذين قامو بتسجيل أسمائهم في اختبارات YCTلهذه المرة إلى 120 طالب، من بينهم ما يقرب من 70 طالب جاءوا من جميع المدارس الإعدادية في مدينة أودون.

    وساد مكان الاختبار النظام والترتيب، حيث أخذ الطلاب الممتحنون يفكرون بهدوء في الاختبار، ويجيبون على الأسئلة بجدية، مما يظهر ولعهم الكبير بدراسة اللغة الصينية. وينقسم إجمالي الاختبارات إلى أربعة فرق، ويشمل محتوى الاختبار جزئين هما الاستماع والمطالعة. وبعد انتهاء الاختبار، عبر الطلاب بشكل عام عن توسط مستوى صعوبة الاختبار، وعن أملهم في قدرتهم على الاستمرار في المشاركة في اختبارات YCT الأعلى في الدرجات.

    ولتوسيع المنطقة التي تغطي الطلاب الممتحنين، اتجه معهد كونفوشيوس بجامعة كون كاين هذه المرة إلى مقاطعة أودون، فدخل المدارس الرئيسية لاختبارات YCT للإعلان عنها، وتشجيع الطلاب على المشاركة في اختبارات اللغة الصينية لطلاب المرحلة الإعدادية، والتعاون مع جميع المدارس الإعدادية بمقاطعة أودون، وتشجيع طلاب المرحلة الإعدادية الذين سيدخلون اختبارات YCT، فأصبح واحد من اختبارات القدرات الدراسية لطلبة طلاب المرحلة الإعدادية، وإدراج الخطط الدراسية الطبيعية للمدارس. لذلك نالت اختبارات YCT الاهتمام الواسع من قبل دارسي اللغة الصينية واستحسانهم، فتقافز الطلاب لتسجيل أسمائهم، وارتفع عدد الطلاب بشكل كبير عما قبل ذلك.

    وعلاوة على ذلك، يقيم معهد كونفوشيوس اختبارات HSK الجديد في يوم 4 ديسمبر، وقد روّج لاختبارات اللغة الصينية بشكل متقدم، كما زاد من قوة الدعاية للاختبارات YCT، HSK، BCT. مما جذب عدد كبير من دارسي اللغة الصينية للمشاركة في الاختبار، ومن ثَمّ جعل اختبارات اللغة الصينية تصبح اختبارات دولية لها قوة تأثيرية كبيرة في المنطقة الشمالية الشرقية من تايلاند بل وتايلاند بأكملها.

    الكاتب: جيانغ يوانـجيوان

     

  • 返回顶部امتحان YCT لتلاميذ المدارس الثانوية والإبتدائية...

    نجح معهد كونفوشيوس ببوكت التابع لجامعة الأمير سونغكا في تنظيم إمتحان YCT لتلاميذ المدارس الثانوية والإبتدائية في اللغة الصينية في ظهر يوم 12-11-2011، حيث شارك فيه 333 طلبة قدموا من ابتدائيات وثانويات مختلف مناطق جنوب تايلاند.

    ويهدف إمتحان YCT لتلاميذ المدارس الثانوية والإبتدائية في اللغة الصينية إلى إختبار قدرات التلاميذ غير الناطقين بها على إستعمال اللغة الصينية في دراستهم وحياتهم اليومية. وقام معهد كونفوشيوس ببوكت بتأسيس 3 نقاط إمتحانات في كل من مجمع بوكت ومجمع سوليتاني ومجمع دونغلي لجامعة الأمير سونغكا، ويتكون الإمتحان من 4 إمتحانات كتابية من المستوى الأول إلى المستوى الرابع. وقد شهد الإمتحان إقبالا كبيرا من تلاميذ المعاهد الثانوية والمدارس الإبتدائية بجنوب تايلاند، حيث حقق نسبة إقبال قياسية. ويعتبر إمتحان YCT هذا الأول من نوعه الذي تطلقه حكومة تونغلي لفائدة تلاميذ الثانوية والإبتدائية.

    أصبح تعلم اللغة الصينية خلال السنوات الأخيرة محل ترحيب من التلاميذ والأولياء، حيث بدأ الكثير من التلاميذ يتعلمون الثقافة الصينية التقليدية منذ سن الطفولة. كما أن هناك الكثير من التايلنديين ذوي الأصول الصينية والذين تربطهم علاقات دموية بالصينيين يرغبون في تعليم أطفالهم اللغة والثقافة الصينية. أما الأساتذة في معهد كونفوشيوس ببوكت، فيأملون أن يتمكنوا من توفير المعلومات المتعلقة بمختلف أصناف الإمتحانات لأكبر قدر من دارسي اللغة الصينية.

    تسجيل دخول قاعة الامتحان

    التلاميذ أثناء الامتحان

    الأستاذ يجمع أوراق الإمتحان

  • 返回顶部...نجاح معهد كونفوشيوس بجامعة كولج كورك في إقامة اختبار

    افتتح معهد كونفوشيوس بجامعة كولج كورك في ايرلندا اختبار اللغة الصينية لطلاب المدارس الإبتدائية والإعدادية (YCT)في 12 من شهر مارس لعام 2011 والذي أُقيم في جامعة كولج كورك، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها اختبار (YCT) في ايرلندا. سجل 28 تلميذا للمشاركة في الاختبار من المستوى الأول وحتى المستوى الرابع، وكان من بينهم 24 تلميذا في المستوى الأول، وتلميذ واحد في المستوى الثاني، وتلميذان في المستوى الثالث، وتلميذ واحد في المستوى الرابع، حيث أن هؤلاء التلاميذ قادمون من المدارس الإعدادية في مدينة كورك وأكثر من عشرة مناطق محيطة بها. وفي يوم الاختبار كان هناك انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وكان الثلج يملأ السماء، وأوصل الكثير من الآباء والأمهات أطفالهم إلى الاختبار بالسيارة، وكان هناك أربعة تلاميذ قادمين بالقطار من مدينة ليمرك للمشاركة في الاختبار في مدينة كورك. وقبل الاختبار بخمسة عشر دقيقة كان مازال هناك بعض التلاميذ يراجعون بدقة من الكتاب، حتى أنه يمكننا أن نلمس مدى اهتمامهم بهذا الاختبار.

    ومن أجل أن يتم اجراء هذا الاختبار بسلاسة قام المدرسون المتطوعون بمعهد كونفوشيوس بتقديم شرح تفصيلي للتلاميذ عن طبيعة اختبارYCT وشجعوا التلاميذ على التسجيل والمشاركة الإيجابية في الاختبار.كما أعدَّ معهد كونفوشيوس دروس مساعدة للممتحنين قبل الاختبار، كما أعدَّ أيضا اختبار محاكاة لاختبارYCT. أعدَّ معهد كونفوشيوس كذلك دورات تدريبية متخصصة على أعمال الاختبار للمدرسين المشاركين في أعمال الاختبار، واستكمل الترتيبات اللازمة للاختبار بشكل محكم لضمان اجراء الاختبار هذه المرة بسلاسة.

    أنشأ معهد كونفوشيوس بجامعة كولج كورك منذ عام 2007 وحتى الآن أكثر من 30 وحدة لتدريس اللغة الصينية في المدارس الإبتدائية والإعدادية المحيطة به، وقد أُقيم هذا الاختبار على هذا الأساس، فهو اختبار للنتائج التي حققها تدريس اللغة الصينية في المدارس الإبتدائية والإعدادية في منطقة كورك. هناك جزء من التلاميذ المشاركين في هذا الاختبار سيذهبون إلى جامعة شنغهاي في شهر ابريل للمشاركة في أنشطة تجربة الثقافة الصينية، وسيواصلون دراستهم في مركز الدراسات الصينية بجامعة كولج كورك.

    حرره جو يان وي  معهد كونفوشيوس بجامعة كولج كورك في ايرلندا

  • 返回顶部

    اختبار قياس مستوى اللغة الصينية (HSK)

    الاختبارات المنعقدة

    التاريخ

    الشهر

    المستويات 1-6

    يوم 13 ( يوم الأحد)

    شهر مارس

    المستويات 1-6

    يوم 9 (يوم السبت)

    شهر ابريل

    المستويات 1-6 +اختبار شفهي

    يوم 22 (يوم الأحد)

    شهر مايو

    المستويات 1-6

    يوم 26 (الأحد)

    شهر يونيو

    المستويات 1-6

    يوم 24 (يوم الأحد)

    شهر يوليو

    المستويات 1-6

    يوم 4 (الأحد)

    شهر سبتمبر

    المستويات 1-6+ اختبار شفهي

    يوم 23 (يوم الأحد)

    شهر أكتوبر

    المستويات 1-6 + اختبار شفهي

    يوم 4 (يوم الأحد)

    شهر ديسمبر

    اختبار اللغة الصينية في المدارس الإبتدائية والإعدادية (YCT)

     

    الشهر

    التاريخ

    الاختبارت المنعقدة

    شهر مارس

    يوم 12 (يوم السبت)

    المستويات 1- 4

    شهر مايو

    يوم 14 (يوم السبت)

    المستويات 1- 4 + اختبار شفهي

    شهر أغسطس

    يوم 27 (يوم السبت)

    المستويات 1- 4

    شهر نوفمبر

    يوم 12 (يوم السبت)

    المستويات 1- 4 + اختبار شفهي

    اختبار اللغة الصينية التجارية (BCT )

    الشهر

    التاريخ

    الاختبارت المنعقدة

    شهر ابريل

    يوم 10 (يوم الأحد)

    استماع وقراءة
    + محادثة وكتابة

    شهر يوليو

    يوم 17  (يوم الأحد)

    استماع وقراءة
    + محادثة وكتابة

    شهر سبتمبر

    يوم 4  (يوم الأحد)

    استماع وقراءة
    + محادثة وكتابة

    شهر نوفمبر

    يوم 6  (يوم الأحد)

    استماع وقراءة
    + محادثة وكتابة

    يرجى من الراغبين في المشاركة في كل من هذه الاختبارات التسجيل في المراكز المحددة للاختبارات أو التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لخدمات الاختبارات (www.chinesetesting.cn)وذلك قبل موعد الاختبار بشهر كامل. يمكن لمراكز الاختبارات أن تختار مواعيد الاختبارات وفقا لظروفها الفعلية، ويتم نشر معلومات التسجيل قبل موعد الاختبار بثلاثة أسابيع على الموقع الإلكترونيkaowu@cti.edu.cn.

     

تحميل جداول

صور معنية

فيديو معنية