اختبار قياس مستوى اللغة الصينية HSK

  • ...عقد المنتدى الثقافي الصيني الكوري للذكرى السنوية لتنفيذ

    صورة جماعية لحاضري المنتدى

    أقام معهد كونفوشيوس في سيول في يوم 18 من شهر مارس لعام 2011 المنتدى الثقافي الصيني الكوري للذكرى السنوية لتنفيذ اختبار HSK الجديد وذلك في المسرح الوطني للموسيقى الوطني الكوري التابع للمركز الثقافي التقليدي الكوري، حيث أُقيم المنتدى تحت عنوان " تنفيذ اختبار HSK الجديد والاتجاه نحو تطوير تعليم اللغة الصينية".

    حضر المنتدى ما يقرب من 200 شخص، وكان منهم تشانغ شين سن السفير الصيني المفوض فوق العادة في كوريا وآي هونغ قه المستشار التعليمي ولي جونغ جنغ رئيس لجنة تنفيذ اختبارHSK في كوريا ولي تشونغ يانغ رئيس مجلس إدارة معهد كونفوشيوس في سيول وليو تشانغ جه رئيس مركز الدراسات الصينية بـ"الصحيفة اليومية المركزية" وممثلي جمعية الصداقة للمدرسين الصينين المقيمين في كوريا وممثلي جمعية معاهد كونفوشيوس في كوريا وغيرهم.

    ألقى تشانغ شين سن السفير الصيني المفوض فوق العادة في كوريا كلمة التهنئة في مراسم الافتتاح، وذكر فيها أن اللجنة الكورية لاختبارHSK في ظل دعم حكومة كلا الدولتين والاهتمام والتأييد الشعبي ومن أجل دفع تطوير اختبار HSK في كوريا وتعزيز التواصل بين كوريا والصين قد بذلت على مدار سنوات جهودا مضنية وحققت كذلك نتائج عظيمة. إن عقد هذا المنتدى من شأنه أن يرفع مستوى معرفة الجماهير باختبار HSK الجديد، ويدفع تطوير تعليم اللغة الصينية في كوريا، وسيكون له اسهامات إيجابية تجاه تعزيز التبادل الثقافي والتعاون التجاري وتطوير العلاقات بين الصين وكوريا. كما وجَّه هو جه بينغ نائب مدير مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان ونائب المدير العام للمقر العام لمعاهد كونفوشيوس خطاب الشكر بصفة خاصة إلى المنظمين. قام لوه مين تشيو مدير معهد كونفوشيوس في سيول بتقديم حفل الافتتاح، كما قام يي زونغ جين رئيس لجنة تنفيذ اختبارHSK الجديد في كوريا بإلقاء كلمة في المنتدى أوضح فيها مغزى هذا المنتدى الأكاديمي و موضوعه الرئيسي.

    اشتمل المنتدى على سلسلة من المحاضرات، وكان من بينها محاضرة "الأوضاع الراهنة لتنفيذ كل أشكال اختبارات اللغة الصينية في كوريا وموضوعاتها" والتي ألقاها أ.بارك هينغ سو (رئيس مكتب قبول الطلاب في جامعة الدراسات الأجنبية بكوريا)، ومحاضرة "شروط المواد التعليمية لتعليم اللغة الصينية للأجانب ومشكلات》اللغة الصينية الحديثة 《" والتي ألقاها أ.يم يغ سان (الأستاذ فى جامعة هانيانغ الكورية ورئيس جمعية تعليم اللغة الصينية بكوريا)، ومحاضرة "نهضة تعليم اللغة الأجنبية الثانية بكوريا واختبارHSK الجديد" والتي ألقاها أ.يو هان باوغ (الممثل الدائم لاتحاد دفع التطبيع لتعليم اللغة الأجنبية الثانية بكوريا)، ومحاضرة "دور معاهد كونفوشيوس في كوريا تجاه تعليم اللغة الصينية" والتي ألقاها يي زينغ سيغ مدير معهد كونفوشيوس بجامعة هوونام الكورية ، ومحاضرة " التبادل الثقافي والتعاون الاقتصادي بين الصين وكوريا" والتي ألقاها يو سان تسر (مدير مركز الدراسات الصينية لوكالة الصحيفة اليومية المركزية الكورية ).

    وتعتقد هذه المحاضرات وما دار من مناقشات بين ممثلي المنتدى أنه بسبب ازدياد حدة الاحتياج الفعلي والملح للغة الصينية، تغيرت كل أشكال وألوان طرق تقييمه. إن اختبارHSK الجديد يعد اختبار مستوى اللغة الصينية بمفهوم جديد تشكَّل على غرار الطراز الجديد لتطور اللغة الصينية في العالم.

    إن المنتدى هذه المرة له دور في تعزيز تنفيذ اختبارHSK الجديد، كما أن له اسهامات جديدة في اتجاهات تطوير تعليم اللغة الصينية في كوريا والتبادل الثقافي بين كلا من الصين وكوريا.

     
  • 返回顶部...استمرار ارتفاع "حماسة اللغة الصينية" في جزيرة ريونيون و

    أُقامت جزيرة ريونيون التابعة لفرنسا في التاسع من شهر ابريل اختبار مستوى اللغة الصينية (HSK) لمكتب اللغة الصينية الوطني هان بان لعام 2011 بنجاح منقطع النظير في المدرسة الثانوية ليكي ليكونت ده ليسلي فى العاصمة مدينة سان دوني. هذه هي المرة التاسعة التي تقيم فيها هذه الجزيرة اختبار مستوى اللغة الصينية (HSK) منذ عام 2003 وحتى الآن. إن ما يسعد الانسان في اختبار هذا العام هو أن تشاهد استمرار ارتفاع "حماسة اللغة الصينية" في جزيرة ريونيون ووصول اختبار مستوى اللغة الصينية إلى الذروة، حيث تجاوز عدد الممتحنين في المرة الواحدة 100شخص، بما يعادل أكثر من ضعفي المشاركين في العام الماضي.

    لقد اتسع نطاق اختبار مستوى اللغة الصينية(HSK) في السنوات الأخيرة في جزيرة ريونيون التابعة لفرنسا، حيث ترتفع أعداد المشاركين في الاختبار عاما بعد عام. ففي عام 2008 و2009 كان يتم اجراء الاختبار في غرفة اجتماعات صغيرة، حيث يصل عدد الممتحنين كل عام أكثر من 40 شخص في كل مرة. حتى وصل إلى أكثر من 70 ممتحن في عام 2010 موزعين على المستوى الثاني والثالث لاختبار مستوى اللغة الصينية(HSK). وبسبب الزيادة المطردة في أعداد دارسي اللغة الصينية في جزيرة ريونيون، بالإضافة إلى اهتمام وحدات الاختبار بأعمال الدعاية، لذلك وصل عدد المشاركين في الاختبار هذه المرة إلى ما يقرب من 160 ممتحن موزعين على المستوى الثاني والثالث والرابع. ومن بين الممتحنين يوجد زوجان وأب وابنته، كما يوجد كذلك عدد كبير من العسكرين العاملين يشاركون في الاختبار، مما يظهر تنوع منابع الممتحنين وثرائها.

    قام السيد تشانغ قوه بن القنصل العام الصيني في مدينة سان دوني بجزيرة ريونيون بجولة تفقدية لمراكز الاختبارات، وشارك في حوارات صحفية أُجريت معه ومع عدد من الممتحنين.

    أعرب السيد تشانغ قوه بن القنصل العام في إحدى الحوارات الصحفية التي أجراها حينذاك أنه بصفته قنصل عام ذهب مرتين العام الماضي والعام الحالي إلى مراكز الاختبارات لتشجيع الممتحنين، وقد أسعده وصول عدد المشاركين في الاختبار هذا العام أكثر من ضعفي المشاركين في العام الماضي. وهذا يوضح بشكل كاف التزايد المطرد في أعداد دارسي اللغة الصينية في جزيرة ريونيون، كما أعرب عن أمله في أن يقوم مدرسوا اللغة الصينية في معهد كونفوشيوس بجزيرة ريونيون وكافة الفصول الدولية في المدارس الإبتدائية والإعدادية بجمع الأفكار النافعة وبذل الجهود، سعيا لتلبية متطلبات تعليم اللغة الصينية في جزيرة ريونيون. يرى أعداد دارسي اللغة الصينية في فرنسا في تزايد مستمر، مثل تزايد أعداد دارسي اللغة الفرنسية في الصين، لذلك يأمل أن يحقق شعب البلدين وبخاصة الشباب مزيد من التعاون والتبادل في المجالات الثقافية والتعليمية وغيرها من المجالات الأخرى.

    شاركت الميرا طالبة السنة الأولى في المدرسة الإعدادية في الفصل الدولي للغة الصينية في اختبار المستوى الثاني لاختبار HSK الجديد في ذلك اليوم ، وقالت أنها تنوي اجتياز اختبار المستوى السادس لاختبار HSK الجديد قبل تخرجها من المرحلة الثانوية. وأعربت الطالبة أن أمنيتها هي الذهاب إلى جامعة بكين للدراسة فيها بعد تخرجها من المرحلة الثانوية. تعرف الطالبة أن الذهاب إلى الصين للدراسة يتطلب نتيجة اختبار HSK الجديد، لذلك تتمنى اجتياز الاختبار ورفع مستواها في اللغة الصينية، حتى تتمكن من تحقيق حلم دراستها في جامعة بكين.

    قال السيد بيير الممتحن المسنّ أنه في مرحلة شبابه كان لديه شغف بالتاريخ الصيني العريق الذي يعود إلى ما قبل 5000 عام والثقافة الصينية المشرقة، والآن دائما ما تبث وسائل الإعلام في جزيرة ريونيون سواء في التلفاز والصحف وغيرها برامج تتعلق بأخبار الصين والتعريف بالصين، بالإضافة إلى تأسيس القنصلية الصينية في جزيرة ريونيون، كل هذا جعله يعتقد اعتقادا راسخا بأن مكانة الصين في العالم من الصعب تجاهلها، بل وجعله يؤمن أيضا بزيادة أهمية دراسة اللغة الصينية واتقانها. وتقاعد في العام قبل الماضي، ثم ذهب إلى الصين للسياحة لأول مرة في العام الماضي، وذهب إلى بكين وشنغهاي وشيآن وغيرها من المدن التي تركت أثرا عميقا في نفسه. لذلك عزم على اتقان اللغة الصينية والتغلب على المعوقات التي قد تواجهه، ويأمل الذهاب إلى مدن مختلفة في الصين كل عام للسياحة. وفيما يتعلق باختبار HSK ، فإنه يعتقد أنه وسيلة مساعدة جيدة في دراسة اللغة الصينية.

     

  • 返回顶部ندوة" الربط بين التعليم و اختبار HSK" بباريس لعام 2011


    صورة جماعية مع الأعضاء المشاركين في المؤتمر

    عُقد لأول مرة في المركز الثقافي الصيني بباريس"مؤتمر الربط بين التعليم واختبار مستوى اللغة الصينية" لمعهد كونفوشيوس بباريس في صباح اليوم الحادي عشر من شهر مارس لعام 2011 ، وذلك بالتنظيم بين مركز الاختبارات والمنح التابع لمكتب هان بان ومعهد كونفوشيوس بالمركز الثقافي الصيني بباريس. وحضر هذه الندوة كل من تشانغ هوي جيون المسؤول الرسمي عن مركز الاختبارات والمنح التابع لمكتب هان بان وتشيان تشه آن مدير معهد كونفوشيوس في جامعة باريس السابعة وهان شو يان المسؤول عن المشروعات الصينية في جامعة باريس العاشرة ويانغ شياو جين مدير معهد كونفوشيوس فى هذه الجامعة وتشن شياو باو نائب مدير فصول كونفوشيوس لصفيحة أوربا تايمز وجو مينغ المسؤول عن شؤون التدريس في معهد كونفوشيوس بالمركز الثقافي الصيني بباريس بالإضافة إلى أكثر من عشرة مدرسين من القائمين بالتدريس وأعمال اختبار مستوى اللغة الصينية.

    وفي أثناء المؤتمر قدَّم تشانغ هوي جيون مسؤول مكتب هان بان تعريفا بخطوات تطوير اختبارHSK الجديد واختبارYCTالجديد واختبارBCT والظروف المتعقلة بالاختبارت، والأفكار والإطارات التوجيهية المقترحة، والفرق بين اختبارات HSK وYCT القديمة والجديدة ، وخاصة لنشر التحول في الأفكار التوجيهية لمكتب هان بان تجاه اختبارات مستوى اللغة الصينية للأجانب والتأكيد على هذه الأفكار، أي اتجاه الإصلاح الجديد الذي يتمثل في التحول من "الفصل بين التعليم والاختبار" والتركيز على البنية النحوية في الماضي والانتقال إلى "الربط بين التعليم والاختبار" والتركيز على السياق اللغوي حاليا. ومواجهة الوضع الراهن لسوق تعليم اللغة الصينية للأجانب الذي مازال يخلو من مادة تدريسية مساعدة موحدة لاختبارات مستوى اللغة الصينية ولمعالجة التفكك وعدم توافر نقاط موحدة للتدريس لدى مدرسي اختبارات مستوى اللغة الصينية في كافة معاهد كونفوشيوس، حيث انتهز ممثل مكتب هان بان هذه الفرصة لمناقشة استراتيجية الربط بين التعليم والاختبار مع الأعضاء المشاركين في هذا المؤتمر. وفي النهاية قدَّم تشانغ هوي جيون مسؤول مكتب هان بان شرحا تفصيليا لاختبارBCT، وحيث أن هذه النوعية من الاختبارات ذات طابع خاص، لذلك فإن الترويج لهذا الاختبار يتطلب مزيد من التعاون والتناقش مع مسؤولي معاهد كونفوشيوس.

    وألقي كل من ممثلي معاهد كونفوشيوس المشاركين في الندوة كلمات كل على انفراد. حيث قدَّم كل منهم في البداية أحوال تطور معهد كونفوشيوس الذي يعمل فيه، و تبادلوا أثناء المؤتمر خبرات تنظيم اختبارات مستوى اللغة الصينية والتدريب عليها، كما قدموا مقترحاتهم وآرائهم تجاه الفكر التوجيهي لـ"الربط بين التعليم والاختبار" الذي يتبناه مكتب هان بان. ونظرا لاختلاف أوضاع كل معهد من معاهد كونفوشيوس، تقدموا باقتراحات ومتطلبات متباينة فيما يتعلق بالاصلاحات المرتبطة بالتقديم للاختبار وموعده والتسجيل عن طريق الانترنت ومتطلبات التدريس. ولكن فيما يتعلق بالفكر التوجيهي الخاص بـ"الربط بين التعليم والاختبار" أبدى الجميع تأييدهم له، كما أبدى الجميع سلوكا ايجابيا تجاه استخدام نموذج لاختبار اللغة الصينية لتنظيم الاختبارات داخل الفصول واختبارات بدء الدراسة واختبارات مستوى اللغة الصينية لادراج الطلاب داخل الفصول. كما ناقش الممثلين الحاضرين لمعاهد كونفنوشيوس مسيرة عمل اختبارات اللغة الصينية في فرنسا ونظام توزيع منح مكتب هان بان. وفي ضوء تواجد فجوة كبيرة بين نسبة عدد المشاركين في اختبار مستوى اللغة الصينية حاليا في فرنسا وعدد الدارسين للغة الصينية، وحيث أنه تتوافر آفاق واسعة جدا للترويج العام لاختباري HSK وYCT الجديدين واختبارBCT ، كما أن آفاق التنمية في هذا المجال تدعو للتفاؤل، لذلك يتطلب الأمر مزيدا من التباحث والتناقش العملي لاختبارات مستوى اللغة الصينية ونظام المنح الدراسية لتحسين أدائها ، من أجل تعزيز تعليم اللغة الصينية في الخارج ورفع مستويات التعليم.

     

  • 返回顶部...انعقاد اختبار اللغة الصينية الجديد للمرة الرابعة بنجاح

    إنه في يوم التاسع من شهر ابريل لعام 2011 وفي تمام الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي وفي ظل ترتيبات ضخمة بدأ في الموعد المحدد له اختبار اللغة الصينية (HSK)الجديد الذي ينظمه معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية للمرة الرابعة منذ تأسيسه.

    الممتحنون يطالعون تعليمات ترتيب قاعات الاختبار

    المدرسون المراقبون على الاختبار يراجعون بجدية معلومات الممتحنين، الممتحنون يصطفون استعدادا لدخول قاعة الاختبار

    سجَّل في الاختبار هذه المرة 429 ممتحنا موزعين على المستويات الستة للاختبار، بزيادة تصل إلى 49.5% عن العام الماضي. شارك في الاختبار في ذلك اليوم 401 ممتحنا، شارك منهم 57 ممتحنا في اختبار المستوى الأول، و148 ممتحنا في المستوى الثاني، و70 ممتحنا في المستوى الثالث، و92 ممتحنا في المستوى الرابع، و21 ممتحنا في المستوى الخامس، و13 ممتحنا في المستوى السادس. حضر هؤلاء الممتحنين من 14 جامعة ومدرسة ثانوية منتشرة في جميع أنحاء قيرغيزستان، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الممتحنين من الشخصيات الاجتماعية من مدرسي اللغة الصينية ودارسي اللغة الصينية، علاوة على ثمانية ممتحنين من الدارسين الأجانب الذين ينتمون إلى قومية الأيغورية الصينية التحقوا باختبار المستوى السادس من اختبار HSK.

    وبعد انتهاء أعمال التسجيل في اختبار هذه المرة، افتتح معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية في الوقت المحدد المرحلة الثانية من الدورات التدريبية التي تسبق اختبارHSK. ويُحدد للدورة التدريبية فترة زمنية لمدة شهر، حيث يقوم العديد من المدرسين الصينين بشرح وتوجيه الممتحنين مع مراعاة توافق ذلك مع المستويات المختلفة والأشكال المحتلفة من الأسئلة، وقد لقي هذا العمل قبولا وتقييما عاليا من قبل الممتحنين.

    وفي يوم السادس من شهر ابريل تم عقد اجتماع لأعمال الاختبار في معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية، حيث تم الترتيب والتخطيط بعناية لتدريب المدرسين المراقبين والمشرفين على الاختبار وترتيب أماكن الاختبار وغيرها من الأعمال الأخرى، مما جعل ترتيبات الاختبار تسير بشكل منظم يوم التاسع من شهر ابريل وهو يوم الاختبار نفسه.

    إن إجراء اختبارات HSK أربعة مرات متتالية في معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية ومرورها بسلاسة، والزيادة المطردة في أعداد ممتحني اختبارHSK يعود الفضل في كل هذا إلى الاجتهاد في الدعاية والتنظيم الدقيق على مدار عامين من قبل معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية. أعرب وانغ جه المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس عن أن أحوال مشاركة الطلاب الدارسين للغة الصينية في جميع أنحاء قيرغيزستان في اختبار HSK حاليا تسر القلوب وتشرح الصدور، ففي ظل الدعم القوي من جانب مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان، يتمكن معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية من تلبية احتياجاته الخاصة، وفي الوقت نفسه يهتم أكثر بالتواصل والتعاون مع الجامعات الأخرى. وفي ظل الارتفاع المطرد في عدد الممتحنين، سيقوم معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية بإجراء خطوات لتحسين أعمال تنظيم الاختبار ورفع كفاءته، من أجل تقديم أفضل خدمة للممتحنين في قيرغيزستان، ومن أجل توسيع آفاق تنمية وتطوير اختبارHSK في قيرغيزستان.

    الممتنحون الصينيون الويغوريون المقيمون فى قيرغيزستان يشاركون  في اختبار المستوى السادس لاختبارHSK

    المدرسون المراقبون يشرحون بصبر قبل بداية الاختبار كيفية استكمال بيانات كارت الإجابة على الأسئلة للطلاب المشاركين لأول مرة في اختبار HSK

    الممتحون يجيبون على الأسئلة بجدية، وترتيبات الاختبار تسير بشكل منظم

    وانغ جه المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس في جامعة قيرغيزستان (على اليمين) وجي لي قهرالمدير القيرغيزستاني للمعهد (على اليسار) يتابعان مسيرة الاختبارات في كل مكان اختبار

     

  • 返回顶部انعقاد اختبار مستوى اللغة الصينية HSK بنجاح للمرة

    نجح معهد كونفوشيوس بجامعة البوسفور في عقد اختبار مستوى اللغة الصينية HSK وذلك في التاسع من شهر ابريل لعام 2011، وشارك في الاختبار هذه المرة تسعة ممتحنين.

    تعد هذه هي المرة الأولى التي ينظم فيها معهد كونفوشيوس أعمال اختبار مستوى اللغة الصينية، وعلى الرغم من عدم توافر خبرة يمكن الإعتماد عليها، إلا أن مدرسي ومتطوعي معهد كونفوشيوس تميزوا بالدقة أثناء القيام بأعمال التنظيم والدعاية، حيث أنهم نشروا المعلومات المتعلقة بالاختبار على الموقع الإلكتروني لمعهد كونفوشيوس مبكرا، بل أنهم قاموا بلصق ملصقات دعاية داخل جامعة البوسفور وغيرها من الجامعات، وأجروا الاتصالات اللازمة مع الهيئات التعليمية والثقافية ذات الصلة بالموضوع. وفي النهاية نجح تسعة طلاب جامعيين ينتمون إلى جامعة البوسفور وجامعة الفاتح وجامعة اسطنبول في التسجيل عن طريق شبكة الانترنت.

    ومن خلال تنظيم التسجيل في الاختبار هذه المرة، اكتسب معهد كونفوشيوس بجامعة البوسفور معرفة أكثر بأحوال تعليم اللغة الصينية في تركيا، بل أصبح لديهم تطلع أكثر تجاه حماسة الدارسين الشباب للغة الصينية من الأتراك—— ففي أثناء عملية التسجيل حضر بعض الطلاب إلى معهد كونفوشيوس مرات عديدة للاستفسار، حيث أن حماستهم لدراسة اللغة الصينية وتطلعهم للمجيء إلى الصين قد نعجز عن وصفها. ومن أجل مساعدة الطلاب التسعة الذين قاموا بالتسجيل في اجتياز اختبار مستوى اللغة الصينية، أعدَّ معهد كونفوشيوس تدريب ودروس مساعدة للطلاب قبل الاختبار بيوم.( حرره معهد كونفوشيوس بجامعة البوسفور)

    اختبار الاستماع

    قاعة اختبار فى غاية النظام والترتيب

  • 返回顶部

    اختبار قياس مستوى اللغة الصينية (HSK)

    الاختبارات المنعقدة

    التاريخ

    الشهر

    المستويات 1-6

    يوم 13 ( يوم الأحد)

    شهر مارس

    المستويات 1-6

    يوم 9 (يوم السبت)

    شهر ابريل

    المستويات 1-6 +اختبار شفهي

    يوم 22 (يوم الأحد)

    شهر مايو

    المستويات 1-6

    يوم 26 (الأحد)

    شهر يونيو

    المستويات 1-6

    يوم 24 (يوم الأحد)

    شهر يوليو

    المستويات 1-6

    يوم 4 (الأحد)

    شهر سبتمبر

    المستويات 1-6+ اختبار شفهي

    يوم 23 (يوم الأحد)

    شهر أكتوبر

    المستويات 1-6 + اختبار شفهي

    يوم 4 (يوم الأحد)

    شهر ديسمبر

    اختبار اللغة الصينية في المدارس الإبتدائية والإعدادية (YCT)

     

    الشهر

    التاريخ

    الاختبارت المنعقدة

    شهر مارس

    يوم 12 (يوم السبت)

    المستويات 1- 4

    شهر مايو

    يوم 14 (يوم السبت)

    المستويات 1- 4 + اختبار شفهي

    شهر أغسطس

    يوم 27 (يوم السبت)

    المستويات 1- 4

    شهر نوفمبر

    يوم 12 (يوم السبت)

    المستويات 1- 4 + اختبار شفهي

    اختبار اللغة الصينية التجارية (BCT )

    الشهر

    التاريخ

    الاختبارت المنعقدة

    شهر ابريل

    يوم 10 (يوم الأحد)

    استماع وقراءة
    + محادثة وكتابة

    شهر يوليو

    يوم 17  (يوم الأحد)

    استماع وقراءة
    + محادثة وكتابة

    شهر سبتمبر

    يوم 4  (يوم الأحد)

    استماع وقراءة
    + محادثة وكتابة

    شهر نوفمبر

    يوم 6  (يوم الأحد)

    استماع وقراءة
    + محادثة وكتابة

    يرجى من الراغبين في المشاركة في كل من هذه الاختبارات التسجيل في المراكز المحددة للاختبارات أو التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لخدمات الاختبارات (www.chinesetesting.cn)وذلك قبل موعد الاختبار بشهر كامل. يمكن لمراكز الاختبارات أن تختار مواعيد الاختبارات وفقا لظروفها الفعلية، ويتم نشر معلومات التسجيل قبل موعد الاختبار بثلاثة أسابيع على الموقع الإلكترونيkaowu@cti.edu.cn.

     

تحميل جداول

صور معنية

فيديو معنية